Web
Analytics
العمل في شركة باوهاوس Bauhaus في ألمانيا – My Blog
شروحات عن فرص عمل في المانيا

العمل في شركة باوهاوس Bauhaus في ألمانيا






  1. في الآونة الأخيرة لوحظت هجرة نسبة كبيرة من العرب إلى قارة أوربا وبالأخص إلى ألمانيا وكانت النسبة الأكبر للمهاجرين من الجنسية السورية الذين لجأوا إلى ألمانيا بسبب المشاكل والتوترات التي شهدتها سورية خلال العقد الماضي.

وقد كانت هجرة الشباب من مختلف الفئات العمرية ومن مختلف الخلفيات الثقافية والذين في أغلبهم يعتبرون خريجين جدد أو لم ينهوا دراستهم الجامعية أو المتوسطة، ولا تتوفر لديهم الخبرة الكافية للدخول في سوق العمل الأوروبية.

يدفع هذا هؤلاء الشباب غالباً للبحث عن فرصة مناسبة للعمل في شركة لا تطلب الكثير من الشروط للبدء بالعمل فيها مثل شركة باوهاوس Bauhaus في ألمانيا والتي تقدم هذه الفرصة المميزة للشباب.

شركة باوهاوس Bauhaus الألمانية

شركة باوهاوس Bauhaus هي شركة ألمانية افتتحت عام ألف وتسعمائة وستين من قبل الملياردير الألماني هاينز جورج باوز، وكان أول متجر لها في مدينة مانهايم Mannheim الألمانية بمساحة 250 متر مربع، ومن ثم بعد ذلك توسعن إلى ألمانيا الغربية.

أما الآن، فيقع مقر الشركة الحالي في سويسرا، ولها فروع على امتداد قارة أوروبا وفي مختلف دول العالم كتركيا ولوكسمبورغ وبلغاريا والدنمارك وسلوفاكيا وغيرها الكثير من الدول، حيث يوجد لشركة باوهاوس حوالي مئتين وخمسين فرعاً في العالم وكلها تعتبر فروعاً رئيسية.

شركة باوهاوس Bauhaus

تختص هذه الشركة في تجارة التجزئة، حيث تقدم شركة باوهاوس Bauhaus المنتجات المنزلية المتعددة كما أنها تقدم أدوات الحرائق بالإضافة إلى الأدوات المنزلية ومستلزمات البستنة وورشات العمل وغيرها الكثير الكثير، ولا يمكن ذكر كل ما تبيعه شركة باوهاوس Bauhaus إذ يصل عدد المنتجات التي تبيعها شركة باوهاوس Bauhaus ما يقارب المئة والعشرين ألف منتجاً مختلفاً في عدد كبير من المتاجر التابعة لها.

فرص العمل التي في شركة باوهاوس Bauhaus وشروط قبولها للموظفين

شركة باوهاوس Bauhaus هي شركة عملاقة وبالتالي تقدم الكثير من فرص العمل لمختلف الاختصاصات.

تتميز شركة باوهاوس Bauhaus بأنها تقدم فرص عمل للطلاب أيضاً والذين يشكلون بدورهم نسبة كبيرة من عمالة الشركة، حيث لا تطلب الشركة الكثير من الشروط لبدء العمل فيها، لكنها بالمقابل تجري دورات تأهيلية للموظفين الجدد لتعليمهم اساسيات العمل فيها وبالتالي وتطلب منهم تحقيق حد معين من الإنتاجية.

يعطي هذا الأمر الطلاب الجدد والشباب عديمي الخبرة المهنية الفرصة لدخول سوق العمل وتعلم مهارات جديدة والحصول على شهادة خبرة من شركة كبيرة وعريقة مثل باوهاوس والتي تخولهم للعمل في أي مكان في العالم.

نتيجة لذلك يزداد ولاء الموظفين لهذه الشركة وترتفع إنتاجيتهم، خاصةً أن الشركة تستخدم نظام الورديات الاختيارية في أسلوب عملها مما يعطي العامل الأريحية في اختيار وقت العمل الذي يناسبه.

 




 

أهم مميزات العمل في شركة باوهاوس Bauhaus الألمانية

تمتاز شركة باوهاوس بأنها تقدم لموظفيها رواتب جيدة نسبياً، كما أنها تتبع نظام العلاوات المستمر للعاملين لديها.

والترقية فيها تكون ممنهجة وفقاً لمعايير نظامية تتمثل بعدد سنوات الخبرة ومدى إتقان العمل والتميز فيه.

ناهيك عن النظم المتبعة في تطوير العالمين والرفع من خبرتهم النظرية والعملية، وتقديم المقابل المادي لهذه الخبرة من خلال المكافئات والعلاوات.

كل هذا يزيد من إنتاجية الموظفين ويجعلهم يتسابقون لإنجاز مهامهم.

شركة باوهاوس Bauhaus

متوسط الرواتب في شركة Bauhaus

 تختلف الرواتب من موظف الى آخر وذلك حسب طبيعة العمل وخبرة الموظف وعدد ساعات الدوام.

تقوم الشركة بتتبع نظام التقييم للعمال، حيث تجمع بيانات عن العمال لتقدير جهودهم ومعرفة من يستحق المكافئة أو العلاوة المادية أو الترقية الوظيفية، لكن بالمجمل فإن الرواتب جيدة جداً في شركة باوهاوس Bauhaus تقدر شهرياً بشكل وسطي بألفين وأربعمائة يورو، كما أن بعض الموظفين الطموحين والمميزين يحصلون على مبلغ أكبر بكثير من هذا.

أنواع فرص العمل الموجودة في شركة باوهاوس Bauhaus

هناك أنواع متعددة من فرص العمل في شركة باوهاوس Bauhaus والتي يمكن التقدم لها تبعاً للشروط المطلوبة.

من الوظائف التي تطلب كثيراً في الشركة نذكر مثلاً أمين صندوق ومندوب للمبيعات وتاجر تجزئة، لكن هنالك دائماً شواغر جديدة في شركة باوهاوس Bauhaus حيث أنها تتيح دائماً شواغر وظيفية يمكن التقدم لها تبعاً للشروط والمؤهلات الموجودة عند كل شخص.

 

إن شركة باوهاوس واحدة من أهم الشركات في العالم، تتسم بالعراقة والأصالة والحداثة في تفس الوقت، وتعتبر خياراً جيداً للأشخاص ذوي الخبرة القليلة وأيضاً للأشخاص المتمرسين والمتمكنين ذوي الخبرة العالية، توجد في كثير من المدن في العالم ولازالت في توسع مستمر وتطور ممنهج يضمن لها المنافسة في هذه السوق الصعبة والمتغيرة في استمرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق