Web
Analytics
تعرف الان وحمل أفضل تطبيق للترجمة الشفهية والترجمة التحريرية تطبيق مترجم Microsoft – My Blog
تطبيقات خدمية

تعرف الان وحمل أفضل تطبيق للترجمة الشفهية والترجمة التحريرية تطبيق مترجم Microsoft




بفضل التكنولوجيا التي نحيا في عصرها الآن، اصبحت هناك العديد من تطبيقات الترجمة وتعلم اللغات. وفي هذا المقال سنقدم واحد من اهم تطبيقات للترجمة الشفهية والترجمة التحريرية تطبيق مترجم Microsoft.

ما هو تطبيق مترجم Microsoft؟

صورة لقطة الشاشة

يعد مترجم Microsoft من التطبيقات المجانية التي تقدم خدمات الترجمة الشخصية للمستخدمين. حيث يختص هذا التطبيق بالترجمة من قرابة 70 لغة أو أكثر وإلى تلك اللغات أيضًا. كما يعتد به في ترجمة الفقرات النصية، والمقاطع الصوتية، وكذلك المحادثات، لقطات الشاشة أو الصور. ويسمح بتحمل اللغات؛ من أجل إجراء عملية الترجمة دون الحاجة للإنترنت. كما يقدم تلك الخدمات جمعًا بالمجان، مما يعزز الانتفاع بها أثناء السفر والتنقل.

مميزات التطبيق والايجابيات الفريدة

صورة لقطة الشاشة

  • إمكانية ترجمة النصوص المكتوبة للعديد من اللغات بما يتجاوز 70 لغة أو ما يزيد، سواء من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت أو عدم الاتصال به.
  • استخدام الكاميرا في ترجمة النصوص لمختلف الصور أو لقطات الشاشة.
  • إجراء عمليات الترجمة الصوتية نحو ما يُقال، فضلًا عن التميز بوجود خاصية تقسيم الشاشة إلى جزئين، بحيث يضم كل جزء طرف من أطراف المحادثة. بينما يختلفون في اللغات المنطوقة لكل منهما.
  • يستخدم تطبيق مايكروسوفت في ترجمة المحادثات التي تنطوي على أكثر من طرفًا واحدًا، من خلال توصل الأجهزة والبدء في الاستمتاع بالمحادثات الأكثر مرونة وسهولة في الفهم. وتتسع لتشمل ما يزيد عن مائة مشاركًا من الناطقين بلغات متباينة في المحادثة الواحدة.
  • شرح الجمل والمصطلحات الأكثر شهرة في الترجمات المحفوظة، علاوة على إكساب الشخص معلومات حول طريقة النطق السليمة لها؛ بما يساهم في حفظ واستيعاب كميات كبيرة من الجمل البارزة التي تستخدم بكثرة في المكان محل السفر إليه.
  • العثور على ترجمات أخرى كبديل لبعض الألفاظ، والمعاني؛ بالتالي الوصول إلى الترجمة الحقيقية التي تعبر عما يريد أن يقوله الشخص.
  • إمكانية الانتفاع بميزة الترجمة دون الاتصال بشبكة الإنترنت، عن طريق تحميل اللغات واستخدامها حتى مع عدم وجود خدمة الإنترنت في موقف يريد المستخدم ترجمة شيء ما خلاله.
  • ترديد العبارات المترجمة بصوت شديد الوضوح، بحيث تسهل على الفرد تعلم أسلوب النطق الصحيح لها.
  • الكشف عن الترجمات الصوتية، والتي تتضمن إرشادات النطق، من ثم دعم وتحسين مهارة النطق لدى المستخدم.
  • ميزة مشاركة الترجمات الخاصة بالفرد في غيرها من التطبيقات الأخرى.
  • رصد الترجمات الأكثر شيوعًا واستخدامًا، مع القدرة على الرجوع إليها من خلال خاصية الاحتفاظ بها وقتما يشاء الفرد.
  • عبر خاصية ترجمة قائمة السياق، يسمح التطبيق للمستخدم أن يقوم بترجمة النصوص المتواجدة داخل التطبيقات المختلفة.

 




اللغات التي يدعمها التطبيق

تتعدد اللغات التي يمكن لـ مترجم Microsoft ترجمتها باحترافية شديدة، ومنها ما يلي:  العربية، الأفريكانية، الكانتونية (التقليدية)، البنغالية، البلغارية، البوسنية أو اللاتينية، والكتالاتية. كما يدعم ترجمة الصينية التقليدية أو المبسطة، والدانماركية، والتشيكية والكرواتية، أيضًا كل من الإنجليزية، والهولندية، والفلبينية، والفرنسية، والألمانية واليونانية، و الإستونية والفيجة.

ويمكنه ترجمة اللغة العبرية و الكريول الهايتية، والإندونيسية، والهنغارية، فضلًا عن هندية ولغة الهمونغ داو، وكذلك السواحلية واليابانية، والإيطالية والليتوانية واللاتفية والكورية. بالإضافة إلى الماليزية، والمالطية، والملغاشية، والترويجية والفارسية، والبرتغالية والبولندية.

تم تصميم مترجمة Microsoft بحيث يتوافق مع أحدث الوسائل التكنولوجية المعتد بها في برامج الأوفيس. وكذلك غيرها من البرامج المتطورة لكل من سكايب، وبينغ، ومتصفح إنترنت إكسبلورر، وغيرها من التطبيقات الأخرى  من إيباء، وي تشات، تويتر، وييلب وما إلى ذلك.

أذونات الموقع: إن الغرض الوحيد لموقع المستخدمين على Microsoft هو الكشف عن موقع إجراء المحدثات. إذ يمكن للتطبيق عرض تلك المواقع وفقًا للتاريخ الذي تجرى خلاله المحادثة.

ملحوظة: هناك عدة لغات لا ينطبق عليها كافة الخصائص المميزة لها التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق