Web
Analytics
تعلم الآن ثلاث مستويات لغة المانية وقيم نفسك باختبار كل ذلك مجاني من خلال تطبيق DW تعلّم الألمانية – My Blog
تطبيقات تعليمية

تعلم الآن ثلاث مستويات لغة المانية وقيم نفسك باختبار كل ذلك مجاني من خلال تطبيق DW تعلّم الألمانية




يلاحظ على مدار السنوات القليلة الماضية ظهور عدد من التطبيقات القابلة للتحميل على مختلف الهواتف المحمولة. وأدت تلك التطبيقات إلى تيسيير جوانب متعددة من الحياة، لاسيما تعلم اللغات الجديدة. وفي صدد تعلم اللغة الألمانية على وجه الخصوص، ونظرًا لتزايد المتعلمين الراغبين في دراسة الألمانية. بدأ الكثير منهم يبحث عن تطبيقات تساعد في تحقيق هذا الهدف. بحيث يمكنهم التعلم على تباين مناطقهم الجغرافية وفي أي وقت.  وفي هذا المقال سوف نخصص الحديث لشرح تطبيق DW تعلّم الألمانية دويتشه فيله.

ما هو تطبيق DW تعلّم الألمانية؟

تعتبر دويتشه فيله من المنظمات الشمولية التي يعود تاريخ إنشائها إلى زمن بعيد، وقد أنشأت محطة إذاعية دولية. وقد ذاع صيتها بين المجتمع الألماني، وتشتهر في العديد من البلدان الخارجية، كما انها تنطق باللغة العربية أيضًا. إلى جانب المحطة الإذاعية هناك موقع إلكتروني متاح على الإنترنت، تم تأسيسه بحيث يحتوي على عدد من الأقسام. منها المنوعات و الأخبار، ويستخدم منصات فيسبوك ويوتيوب.

صورة لقطة الشاشة

تتيح الدويتشه فيله دورات تسهل عمليات تعلم الألمانية، باعتماد آليات متنوعة في التعليم. قد تتمثل في اتباع أساليب كلاسيكية تقليدية، فضلًا عن تصميم نشرات معدة من أجل الطباعة. أو عبر الطرق الإلكترونية باستخدام أجهزة الكمبيوتر، والوسائط من الملفات الصوتية والفيديوهات وما إلى ذلك. وتتعدد البدائل المتاحة في هذه الدورات فمنها ما يناسب المبتدئين الجدد أو الأكثر تطورًا في مستوى التعلم، يتوقف اختيار المستوى على قدرات الشخص المتعلم.

من خلال الدويتشه فيله صار تعلم الألمانية اكثر سهولة، وتعد عبارة عن اختبار بموجبه يتم تحديد المستوى الذي يتوافق مع معارف الفرد. هناك عروض موجهة للمبتدئين من المتعلمين، وأخرى لمن أحرزوا مستويات متقدمة في التعلم. سواء فيما يتعلق بالحروف الهجائية أو اللغة المرتبطة بالمجالات الوظيفية المتباينة وينطوي على أنشطة تفاعلية عديدة تساهم في عملية التعلم علاوة على التدريب على المفردات اللغوية وشمول معجمًا يضم كميات وفيرة من حصيلة الكلمات والمعاني.

 




 

أهمية تعلم اللغة الالمانية

  1. تحظى اللغة الألمانية بشهرة واسعة على مستوى العالم بمختلف أنحاؤه، وصار من الحيوية اكتسبها وتعلمها ملغة مجاورة للغة الأساسية المنطوق بها محليًّا.
  2. هناك رغبة ملحة لدى الكثيرين؛ للسفر حيث ألمانيا، وهو ما يجعل أمر تعلم الألمانية أكثر ضرورة بالنسبة لهم. بما يضمن لهم سلاسة التعامل والاندماج والفهم والتفهم في هذه البقعة الجديدة.
  3. توجه مجموعة من البلدان العربية اهتمامًا لتعليم الألمانية في بعض مدارسها، علاوة على وجود جامعات عربية أيضًا تتبنى نفس الوجهة.
  4. تمتاز اللغة الألمانية بسهولة تعلمها، فهي ليس معقدة كما يتخيل البعض، بل يسهل استيعابها حتى عند تعليمها للمتقدمين في العمر. بينما يتطلب الأمر عزيمة وجهد ومثابرة، بالإضافة إلى انتقاء وسيلة تعلم فاعلة ومتوافقة مع إمكانات المتعلم.

مميزات تعلم الألمانية من خلال تطبيق الدويتشه فيله

صورة لقطة الشاشة

  • دراسة قواعد اللغة، وإتقانها مع الوقت.
  • يكفل استخدام الدويتشه فيله اكساب وتطور اللغة الألمانية بأنسب الطرق المتنوعة. على سبيل المثال يمكن تعلمها عبر إجراء ممارسات تفاعلية معينة أو من خلال حلقات مرئية جذابة ويتسنى البدء في التعلم في أي وقت يرغب فيه المستخدم ذلك. وإن لم يسبق وجود معرفة من قبل عن هذه اللغة الجديدة.
  • بمجرد ادخال الانترنت على الجهاز، يمكن تطوير المهارات اللغوية دون دفع مقابل مادي. وتشمل الدورة مختلف مستويات اللغة، بما يناسب المتعلمين الجدد، أو الذين يملكون أساسيات ويرغبون في المضي قدمًا والتطور فيها.
  • كما أن عملية تحديد المستوى متاحة عبر خوض امتحان تحديد المستوى.
  • تضم الدورة مختلف مستويات المرجع الأوروبي للغات، بما يتدرج من المستويات المبتدئة حتى المحترفة.
  • علاوة على ذلك يتم هناك عروض خاصة نحو دورات تدريبية لتعليم الحروف الهجائية وأخرى تركز على دراسة اللغة التحضيرية؛ للمساعدة في الحياة المهنية بمجالاتها المختلفة.
  • ومن المزايا التي تعود على المعلمين والمعلمات الحصول على بيانات للعمل، بالإضافة إلى بعض النصوص التعليمية والمواد الاخرى كالفيديوهات والمقاطع الصوتية المعدة؛ بقصد الانتفاع بها كما يمكن تنزيلها بالمجان.
  • يتمتع تعلم الألمانية عبر تحميل تطبيق دويتشه فيله بالسلاسة والمرونة، علاوة على وجود بعض السمات المميزة له.
  • كما أنه غير مدفوع، وتقوم فكرته على طرح حلقات تفاعلية، وتوجيه أنشطة مقصودة تبدأن من أقل مستوى، وتتدرج حتى المستويات العليا في اللغة. وإذا كان هناك من يرغب في بدء التعلم الآن.

من أبرز فوائد استخدام هذا التطبيق القدرة على تحديد مستوى المتعلم في اللغة الألمانية، وشمول العديد من المفردات اللغوية السهلة والمعقدة. وغيرها من الكلمات الغير شائعة الاستخدام. بالتالي يحقق التطبيق مختلف حاجات المتعلم، بالإضافة إلى قواعد اللغة بالتفصيل.

وفي النهاية يتمكن التأكيد أن تطبيق تعلم اللغة الألمانية المصمم على يد الدويتشه فيله إنما هو تطبيق مجاني. يؤدي لتعزيز مهارات اللغة الألمانية لدى الأشخاص. كما أنه الخيار الأمثال للتعلم ويمكن تحميله مباشرة. يمكن الوصول إلى دورة تعلم اللغة الألمانية لدى الدويتشه فيله عبر الموقع الرسمي الخاص بهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق