Web
Analytics
تطبيق Camel German لتعلم اللغة الألمانية – My Blog
تطبيقات تعليمية

تطبيق Camel German لتعلم اللغة الألمانية




أهمية تعلم لغات جديدة

في ظل هذا العالم الرقمي المنفتح على بعضه البعض، وبسبب ثورة الاتصالات والتكنلوجيا، أصبح العالم قرية صغيرة بكل ما للكلمة من معنى.

تستطيع الآن رؤية ما يحث في القطب الشمالي من خلال الأقمار الصناعية، وطلب منتج من الصين عبر متاجر مثل أمازون وعلي بابا، فليس هنالك مستحيل في هذا العالم الجديد.

مع كل هذا التطور والانفتاح، أصبح الناس مهتمين أكثر بثقافات البلدان الأخرى ولغاتها.

 اللغة عامل مهم جداً في التواصل، فلن تعرف ثقافة بلد ما أو تستطيع التواصل مع شخص ما في بلد آخر بشكل حقيقي مالم تتعلم لغته.

من المعروف أن الأشخاص الذين يتحدثون لغات أضافة للغتهم الأم هم أشخاص أذكياء ومنفتحين على الآخرين وحتى أنهم بعيدين عن أمراض مثل الخرف والزهايمر بسبب الشبكات الجديدة التي ينشئها الدماغ مع تعلم اللغة الجديدة.

هنالك الكثير من المواقع والتطبيقات المعنية بتعليم اللغات الأخرى، سوف نتعرف اليوم عن تطبيق مميز حاز على إعجاب الكثيرين لتعلم اللغة الألمانية وهو تطبيق Camel German.

 

لكن لماذا اللغة الألمانية؟

لن تكفينا مجلدات ومكتبات للتحدث عن عراقة اللغة الألمانية وعن الأدب الألماني وعن القوة الاقتصادية الألمانية والمكانة التي تتبوأها ألمانيا في العالم في هذه الألفية.

لكن يكفي معرفة أنك بتعلم اللغة الألمانية ستفتح أفقاً كبيراً لنفسك في العمل في ألمانيا وأوروبا، حيث ستندهش من معرفة أن المتحدثين بالألمانية في الاتحاد الأوروبي هم الأغلبية (أكثر من اللغة الإنكليزية والفرنسية والإسبانية)، وأن اللغة الألمانية واحدة من أهم عشر لغات في العالم وأكثرها شعبية.

 

تطبيق Camel German

تطبيق Camel German هو تطبيق لتعلم اللغة الألمانية من لغتك الأم. أي ستتعلم بشكل تدريجي اللغة الألمانية بطريقة ذكية وممتعة باستخدام لغتك الأم، وذلك باستخدام الصور والنطق والقصص وغيرها من الأساليب الحديثة في تعلم اللغات الأجنبية.

أثبتت هذه الطريقة الحديثة في التعليم فعاليتها وأصبحت معتمدة لدى الكثير من المؤسسات التعليمية وأساساً لأسلوب التعليم الحديث.

تطبيق Camel German

تعلم دون الاتصال مع الإنترنت

واحدة من أهم ميزات تطبيق Camel German هي توفير كل ميزات ومحتويات التطبيق مباشرة بدون الاتصال مع الإنترنت، وهذه ميزة مهمة لكثير من البلدان التي تعاني من ضعف في سرعة الإنترنت واستمرار انقطاع الخدمة لعدة أيام.

 

 




 

هنالك تبويبات متعددة وأقسام متنوعة في تطبيق Camel German مثل

  • قسم الجمل
  • قسم الأفعال
  • وقسم والمفردات
  • قسم الكلمات المشتركة
  • قسم القصص المترجمة
  •  قسم الأرقام
  • قسم مختصرات
  • قسم اختبارات
  • قسم المحادثة باللغة الألمانية

تتفاعل كل هذه الأقسام مع المستخدم لتقوده نحو تعلم سريع وسهل وممتع للغة الألمانية.

دعونا نلقي نظرة أعمق على أهمية قسمي المحادثة باللغة الألمانية والقصص المترجمة.

اقرأ أيضاً: تعلم اللغة الألمانية أفعال A1 A2 B1 بطريقة التلقين والترديد مثل المدرسة

قسم المحادثة باللغة الألمانية

لا يخفى على أي متعلم لأي لغة جديدة بأن أكثر ما يواجه من صعوبات هو البدء في تحدث هذه اللغة. إذ أن المشكلة تعود إلى أن الشخص قد يكون على معرفة بكثير من مفردات هذه اللغة، ولكن عند المحادثة يأتي الجزء الأهم، وهو استدعاء الكلمة المناسبة من الذاكرة في الوقت المناسب ووضع هذه الكلمة في سياقها الصحيح، وهنا يأتي دور الممارسة والخبرة.

مالم تتحدث اللغة الجديدة لن تتعلمها أبداً بشكل صحيح. بعض المراكز الثقافية ومراكز تعليم اللغات في العالم على دراية بهذا الأمر وتوفر لطلابها جلسات محادثة لتطوير معارفهم في هذا الصدد.

الآن مع تطبيق Camel German أصبح لديك غرفة للمحادثة باللغة الألمانية German language chat، أي لن يتم الحديث في هذه الغرفة بأي لغة أخرى سوى الألمانية.

هذه الغرفة مهمة جداً وتوفر على الطلاب عناء البحث عن متحدثين باللغة الألمانية في مكان تواجدهم (الأمر الذي قد يكون صعب التحقيق في كثير من الأحيان).

من خلال التحدث في هذه اللغة بشكل مباشر مع الآخرين، يكون الطالب أمام الامتحان الحقيقي لتطبيق واستخدام كل ما تعمله من مفردات وقواعد، الأمر الذي يجبره على تعويد دماغه لاستدعاء كل هذا المكنون المعرفي من اللغة الجديدة، وبالتالي التطور بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة.

تطبيق Camel German

قسم القصص المترجمة

عامل آخر يساعد متعلم اللغة الأخرى على التقدم بسرعة، هو قراءة القصص المترجمة.

من خلال قراءة القصص المترجمة من اللغة الأم إلى اللغة المستهدفة، يكتسب المتعلم مفردات جديدة، ويتعلم وضعها في السياق الصحيح، ويقارن المتعلم الفرق في صياغة الجملة بين لغته الأم واللغة المستهدفة، مما يعطيه المعرفة لتشكيل الجمل بالشكل الصحيح في اللغة المستهدفة.

تقييم مرتفع وعدد تحميل كبير

لكل منتج أو خدمة جديدة صفحات تتحدث عنها وتقوم بتقييمها على شبكة الإنترنت، وهذه الصفحات مهمة جداً تعطي الكثير من المعلومات التي تفيدنا بمعرفة وضع المنتج أو الخدمة موضوع التقييم.

تدل الإحصائيات في صفحة التقييم من موقع جوجل بلاي بأن تطبيق Camel German تطبيق جيد ومفيد، وكل المراجعات عنه إيجابية ومشجعة.

تشير صفحة جوجل بلاي أيضاً بأن عدد التحميلات قد تجاوز الـ 100 ألف مرة. كذلك يمكن ملاحظة بأن ما يقارب 3000 مستخدم قاموا بتقييمه وأن التقييم مرتفع (4.5 من 5)، مما يدل بأن التطبيق ذو فائدة حقيقية ويلقى رواجاً بين الأشخاص الذين يسعون لتعلم اللغة الألمانية.

 

تتعدد التطبيقات التي تساعد المستخدمين في تعلم لغات جديدة، لكن ليست جميعها في نفس الجودة والقدرة على الرفع من مستوى المستخدمين بشكل حقيقي وبأسلوب فعال وشيق.

يعتبر تطبيق Camel German واحداً من التطبيقات الفعالة في مجال تعلم اللغة الألمانية والذي ساعد الكثيرين بالانطلاق في تعلم هذه اللغة العريقة، وساهم في تطورهم بشكل ملحوظ والذي يستحق التجربة من كل طالب يريد تعلم اللغة الألمانية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق