Web
Analytics
تعلم الان اللغة الهولندية عبر الهاتف عبر تطبيق مميز تعلم اللغة الهولندية – Mondly‏ – My Blog
تطبيقات تعليمية

تعلم الان اللغة الهولندية عبر الهاتف عبر تطبيق مميز تعلم اللغة الهولندية – Mondly‏




سهلت تطبيقات التكنولوجيا الحديثة للعديد من فرص التعلم عبر الانترنت. ومنها فرص التعلم للغات الاجنبية مثل اللغة الهولندية. ويعتبر تطبيق مميز تعلم اللغة الهولندية – Mondly‏ واحد من اهم تلك التطبيقات.

ما هو تطبيق مميز تعلم اللغة الهولندية – Mondly‏؟

صورة لقطة الشاشة

واحدًا من التطبيقات المثالية في تعلم اللغة الهندية ومصطلحاتها الرئيسية هو تطبيق Mondly. ويؤدي نفس الوظائف التي يؤديها كتاب تفسير العبارات الدارجة. وعند حاجة المستخدم إلى التعمق في اللغة دون التوقف على حدود معرفة الكلمات والعبارات، يمكنه الاستفادة من الدروس المتوفرة عليه. والتي تقدم شرحًا وافيًا من مجموع قواعد اللغة الهندية. حقًا يعد من التطبيقات النموذجية لمساعدة الأطفال على تعلم الهولندية.

 




 

مميزات تطبيق مميز تعلم اللغة الهولندية – Mondly‏:

فرصة تعلم مرحة: من خلال Mondly يسهل تلقي وحفظ الكلمات والجمل باللغة الهولندية، والاستمتاع بمختلف الخدمات بالمجان. فضلًا عن إتاحة دروس متنوعة في اللغة الهولندية يمكن الاطلاع عليها عبر الاتصال بالإنترنت. مما يشكل وسيلة حيوية أكثر ملائمة للأشخاص الجدد المبتدئين في تعلمها. كما يبسط من شرح الأفعال ومعرفة الطرق الصحيحة للنطق. ومع دوام الممارسة قد يصل الفرد إلى مستوى متقدم كما لو كان وليد تلك البلدة.

صورة لقطة الشاشة

الطريق السري لتعلم اللغة: هل يسع أحد أن يعود بالذاكرة في جولة من الوعي حول دراسة اللغة الهولندية بالمدرسة في الصغر. كان الأمر في البداية يتمثل في تلقي مئات الكلمات الهولندية والعبارات أيضًا. علاوة على شرح الدروس الخاصة بقواعد اللغة، ومع انقضاء الفصل الدراسي، وإتمام تعلم الدروس جميعهًا. يظل هناك معاناة من مجرد تكوين وترجمة إحدى الجمل. حتى لا يكد يتحدث إلى  آخر من الأجنب قائلًًا له مرحبا بالهولندية. وفقًأ للأسلوب التقليدي في عملية التعلم. لكن الأمر مختلف تمامًا مع Mondly. حيث يعتمد على أسلوب مميز بعيد كل البعد عن الطريقة التقليدية المعتادة.

أسلوب التعلم او استخدام التطبيق:

في البداية، يركز التطبيق على تعلم أسلوب التحاور وإجراء مناقشة بين طرفين. بناءً على ذلك يتم حفظ بعض الكلمات الرئيسية المستخدمة في أية حوار. من ثم التعرف على كيفية دمجها لتكوين جملة مفيدة. وقبل انتهاء نموذج الـ 45 دقيقة، يتسنى للفرد القيام بسرد المحادثة ذاتها كاملة لكن بصوته. وهو ما ييسر من عملية تعلم كيفية نطق الجمل الهولندية واكتساب الثقة عند التحدث بها. والجدير بالذكر أن الإلمام بالألفاظ الشائعة في اللغة، وتجنب تكرار الخوارزميات، من أهم العوامل التي تضاعف جودة تعلم اللغة.

وهنا هي الملامح الرئيسية التي تجعل Mondly معلم عظيم بالنسبة لك:

  • يساعد Mondly في توظيف الخدمة السمعية للألفاظ والجمل الهولندية، ويعد جوهر إتقان تلك اللغة هو وجود قاعدة أساسية من التحدث بالهولندية بطريقة صائبة على أن يكون الكلام المنطوق مفهوم. هنا يتمكن الشخص من إحراز تقدمًا، من ثم تتطور اللهجة ويصير المتعلم أكثر تمكنًا منها.
  • يشتمل التطبيق على عبارات تستخدم يوميًا في مختلف المواقف التي يمر بها الأشخاص. وبالرغم من ذلك فإن حفظ كم هائل من الكلمات ليس هو الطريق السبيل إلى دراسة اللغة المرغوب تعلمها. لكن مع Mondly يتم تعلم المعاني والجمل الأكثر شيوعًا والتي تدخل في الاستخدام اليومي أثناء المواقف. يعتمد التطبيق على تجزئة المواد التعليمية إلى دروس موجزة، مع تصنيف كل منها وتسميتها وهو ما يجعل الأمر أكثر سلاسة على المتعلم.
  • إمكانية التعمق في فنون المحادثة الهولندية، وهذا هو الهدف لدى معظم أو جميع متعلمي اللغات؛ حيث يعزز Mondly من القدرة على تثبيت المفردات في تلك اللغة، بالإضافة إلى مختلف الأسماء والأفعال المنتشرة الاستعمال. فضلًا عن سهولة النطق باللغة الهولندية دون الخوف من عدم وضوح الكلمات أو صعوبة فهمها على الطرف الآخر.
  • يتضمن تصريفات الأفعال، تم تصميم كورس تعلم اللغة عبر هذا التطبيق بالمجان، وفي حالة الحاجة إلى التوغل في هذا القسم. يمكن فقط النقر على أفعال اللغة الهولندية، بالتالي عرض التصريفات الكلية، إضافة إلى الترجمة الخاصة بها. ويعد هذا الأسلوب أكثر فاعلة مقارنة باستخدام القاموس.
  • إعداد الإحصاءات المفيدة، حيث يستند تطبيق Mondly إلى تقنية التقارير الذكية. بموجبها يستطيع الفرد مراقبة مدى التفوق والتقدم في دراسة اللغة. وذلك من خلال الاستمرارية في تعلم المفردات اللغوية والاستزادة منها، وهو ما يساعد في التقدم يومًا تلو الآخر بشكل ملحوظ.
  • المتصدرين، عبر هذا التطبيق يمكن الاطلاع على ما يزاوله الأصدقاء من ممارسات، علاوة على البدء في التنافس مع الآخرين من مختلف الجنسيات. وهو ما يدفع الفرد لعملية التعلم شيئًا فشيئًا مع إضفاء شعور بالمتعة. وقد يصبح أفضل المتعلمين جميعًا بعد فترة. ويجب الحرص في هذا الصدد على التأكد من إجراء الاختبارات الأسبوعية المطروحة على Mondly.
  • ميزة التعلم من خلال التكيف، إن فكرة تعلم اللغة لا يمكن أن توضع في قالب ثابت، بل تتغر من طبيعة شخص إلى طبيعة الشخص الآخر. مما جعل التطبيق يُبنى عبر معرفة الأسلوب المفضل لدى المتعلمين في الدراسة. وعن طريق مواصلة التعامل مع التطبيق، تزداد قدرته على تمييز حاجات وتفضيلات ورغبات الأفراد. ومن ثم إدخال التعديلات إلى أن يصبح بمثابة دليلًا ومرشدًا مناسبًا تمامًا للمتعلم.

مع اقتراب نهاية الدروس الهولندية، يجد المتعلم محصلته تحتوي على قرابة 5000 جمل ومفردات باللغة الهولندية. تتسم بالحيوية والاستخدام المتكرر، وهو ما يجعله يشعر بسرعة التقدم في تعلم اللغة. وقد يجد العديد من الأطفال شغفهم في انتهاج هذا السلوك بالتتابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق