Web
Analytics
تعرف الان على اهم معلومات للعمل في شركة القطارات الألمانية – My Blog
تطبيقات خدميةشروحات عن فرص عمل في المانيا

تعرف الان على اهم معلومات للعمل في شركة القطارات الألمانية




كثيرًا ما يبحث اللاجئين الجدد بألمانيا عن فرص العمل، ولا تعد الحاجة إلى العمل غاية اللاجئين فقط، إنما من يرغبون تغيير وظائفهم. وتحسن الدخل الخاص بهم، مع تقليل القيود التي تفرضها بيئة العمل عليهم. وتعد شركة القطارات الألمانية من أفضل الشركات التي تخدم تلك الأغراض؛ حيث بدأت مؤخرًا في استقبال قوى عاملة مستحدثة للإنضمام إلى فرق العمل بها.

شركة قطارات "دويتشه بان" الألمانية تتعهد بعدم حدوث إضرابات حتى عام 2023

يعاني اللاجئون بألمانية من تدني قدراتهم لإيجاد عمل مناسب. ويزداد الأمر صعوبة في حالة البحث عن وظائف تخصصية أو تقنية. حيث أنها تحتاج إلى توافر درجة علمية أو مستوى من الخبرة. وبالنظر إلى الأوضاع الحالية، وما تعرض لها قطاع النقل وغيره من القطاعات من أزمة. بسبب ترك غالبية الأشخاص وظائفهم وتخليهم عن العمل، فإن الشركة سعت إلى الحد من القيود المفروضة؛ لتشجيع الأفراد على الالتحاق بفرق عملها. وفيما يلي سوف نسلط الضوء على المزيد من التفاصيل حول العمل في شركة القطارات الألمانية، وأبرز الإيجابيات للعمل بها.

ما هي شركة القطارات الألمانية دويتشته بان؟

تصنف القطارات الألمانية دويتشه بان بأنها إحدى شركات النقل الرائدة على مستوى أوروبا. كما تحتل مكانة عالية بين الشركات الهندسة بألمانيا. وتشتمل على أكثر من عشرة آلاف مهندسًا متخصصًا؛ تتبلور وظائفهم الرئيسية حول أعمال بناء المحطات والجسور، والأنفاق. بالإضافة إلى صيانة وتحديث أنظمة الإشارات وغير ذلك.

شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان توسع أسطول القطارات فائقة السرعة

في الوقت الراهن، باتت الشركة في حاجة ملحة لاستقطاب حوالي ما يتعدى مائة ألف عاملًا. وذلك على مدار الأعوام القادمة، في ظل تطلعاتها لإنتاج القطارات وتمهيد الطرق، والمضي قدمًا في هذه الأعمال بالتوافق مع رؤية السكك الحديدية الصديقة للبيئة. من هذا المنطلق تسعى الشركة إلى تشجيع الأشخاص الأكثر طموحًا ومهارة للانضمام إليها. كما تستقطب من هم أعلى جودة؛ رغبة في أن يعود ذلك بالنفع على كل من كفاءة الموارد البشرية ونجاح الشركة على حد سواء.

أهمية العمل في شركة القطارات الألمانية

تعد أكبر الشرائح التي يمكنها تعزيز المنفعة من وراء الفرص التي توفرها الشركة هم المهاجرين واللاجئين العرب إلى ألمانيا. وذلك عن طريق محاولة الانضمام إلى أي من الوظائف المعروضة من جانب شركة القطارات الألمانية. وهو ما يضمن لهم الحصول على أجور كافية لتحقيق الأمان الاجتماعي والمادي. مع القدرة على الاستقرار هناك، وحتى إن لم يكن الفرد لديه شهادة خاصة. تتولى الشركة برامج تدريب في مثل هذه المواقف. من ثم يسهل الأمر على الباحثين عن فرص العمل في إيجاد وظائف ملائمة بأجر معقول. وبمجرد مرور فترة التدريب يتحول الموظف إلى وضع المثبت في الشركة.

 




 

اهم الوظائف المتاحة في شركة القطارات الألمانية

تعرض شركة القطارات الألمانية لمشكلة؛ حيث انخفاض العمالة بها، وهو ما دفعها إلى التفكير في فتح باب التوظيف أما العديد من الأشخاص. من أجل تزويد فرق عملها في مجالات النقل التجاري، والتقني، وكذلك في قطاع الخدمات. ومن بين الوظائف التي صرحت الشركة عن حاجتها لالتحاق عاملين جدد بها ما يلي: سائقي القطارات، والعاملين بخدمات المرور، و بائعين، وكذلك فنيين إلكترونيات.

ما هي مزايا العمل في شركة القطارات الألمانية؟

  1. يحقق العاملين في الشركة خبرة واسعة، بما يجعلهم مرغوبين عند التقدم لمراتب وظيفية أعلى.
  2. تهتم الشركة بتعيين مشرفًا مباشرًا يتولى مسؤولية رعاية العمالة المستحدثة بالشركة، كما يقوم بعمليات التوجيه والنصح اللازم لهم.
  3. في سياسة الشركة ما يتعلق بطرح مكافآت للموظفين، علاوة على التمتع بخصومات لعدد كبير من المنتجات.
  4. تنطوي الشركة على عقود عمل غير محددة الأجل، مع تحقيق رواتب مرتفعة، وكذلك تخصيص برنامج تقاعد مُرضي.
  5. من خلال الانضمام إلى شركة القطارات الألمانية، يتسنى للعاملين التعلم وتطوير المعارف حول التخصص، والتعمق في أحدث الاتجاهات المرتبطة به.
  6. تنتهج إدارة الشركة فكرة تكافؤ الفرص، عن طريق قبول ذوي الإعاقة لشغل بعض الوظائف.
  7. كما تقبل مشاركة السيدات في العمل بنسبة تصل إلى 30% تقريبًا
  8. تتسم الوظائف المتاحة للعمل بها في شركة القطارات الألمانية بالتنوع، فهناك ما يتعدى خمسمائة وظيفة من الوظائف المتنوعة في شتى المجالات، ولها عوائد مجزية.
  9. تجيز الشركة انضمام الطلاب إلى فرق العمل، وذلك بعدما يحصلون على فترة تدريب.
  10. متى تم إنقضاء مرحلة التدريب يتم تعيين الأشخاص رسميًا، كما يتمتعون بعوامل الأمان اللازمة لهم.

المهام المطلوبة من العامل في الشركة

  • تطبيق خطط ورؤى مشروعات البناء، وفقًا للتعليمات والتوجيهات المحددة.
  • متابعة النفقات، والاتزام بمواعيد التسليم، مع تحقيق الجودة والكفاءة المطلوبة في العمل، بالتعاون مع فرق التخطيط وإدارة المشروعات بالشركة.
  • التحقق من سلامة العمل في السكك الحديدة واتباع معايير الأمان.
  • السير على نهج ما تمليه اللوائح التشغيلية، وتوفير اعلى قدر من حماية البيئة.
  • تقديم الدعم الفني اللازم؛ من أجل تشغيل الأنظمة الوظيفية.
  • الانضمام إلى صفوف التدريب الداخلي بمشاركة فرق العمل.

شروط العمل في شركة القطارات الألمانية

تعتنق الشركة في الوقت الراهن سياسة تعيين اللاجئين الأجانب؛ بهدف تحقيق هدفها في شغل الوظائف الشاغرة بها. مع عدم وضع شروطًا مجحفة للعمل. و بالتوافق مع هذا الفكر تم تصميم برامج تدريبية مكثفة يحصل عليها هؤلاء اللاجئين إلى ألمانيا من الراغبين في العمل هناك. ويمكن تلخيص أبرز الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على الوظائف فيما يلي:

  • التحلي بالموثوقية، وامتلاك تصريحًا للعمل.
  • تحدث الألمانية والقدرة على فهمها.
  • التأهب التام للحصول على برامج التدريب والتعلم قبل الالتحاق بالعمل.
  • ألا يكون عمر المتقدم أقل من 18 سنة.
  • التمتع بالقوى الذهنية السليمة، والقدرة على التركيز مع قلة فرص حدوث الخطأ.
  • في حالة الرغبة في الالتحاق بمهنة مهندس، يجب أن يكون لدى الشخص شهادة في مجال هندسة البناء أو الهندسة المدنية، و ما يعادلها؛ كشرط أساسي في تلك الوظيفة.
  • توافر فكرة عامة حول أنظمة تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالسكك الحديدة، مع الإلمام بما تتضمنه اللوائح وقوانين العمل أيضًا في هذا الصدد.
  • أن تتحلى شخصيته بالمرونة في التعامل، والقدرة على العمل بصحبة جماعات العمل.
  • عند التقدم لشغل وظيفة سائق، ينبغي أن يكون لدى المتقدم رخصة قيادة من الفئة ب.
  • القبول بممارسة العمل أثناء الاجازات الرسمية، والعطلات، وكذلك في الفترات الليلية متى دعت الحاجة لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق